مجالات الإختصاص :
. ابحثي
لوليا MAG
. أو .
فريق  لوليا
فريق  لوليا

فريق لوليا

حمل و رضاعة

تكلمي شخصياً مع فريق
تابعوا لوليا على

معلومات من المهم أن تعرفيها عن مولودك في شهره الأول!

09 نوفمبر 2018

تفاصيل عن مولودك في الشهر الأول

تفاصيل عن مولودك في الشهر الأول

بعد مرور فترة الحمل والولادة إنه الشهر الأول لطفلك، ففيه ستشهدين على مراحل وتغيرات تظهر على المولود. لذا هذه التفاصيل التي نُقدمها اليوم تحتاج الأم لمعرفتها فقد تساعدها كثيراً بهذه المرحلة التي تعيشها مع مولودها الجديد.

- في شهره الأول سيفقد المولود السوائل الموجودة في جسمه بعد الولادة، من هنا عليك مراقبة وزنه مع إستشارة الطبيب لمعرفة معدل الحليب من الثدي الذي يجب أن يحصل عليه يومياً.

هل تعانين من هذه المشاكل أثناء الرضاعة؟


- يحتاج طفلك في هذا الشهر للرضاعة والحصول على حليبك بعدد من المرات في اليوم الواحد، وستعرفين هذا الأمر عندما يبكي كل ثلاث ساعات.

- رغم أنه يستفيق كل ثلاث ساعات للرضاعة، إلا أن المولود في الشهر الأول ينام كثيراً وذلك من 14 الى 18 ساعة يومياً. ومن المهم أن ينام طفلك بمكانٍ مريح وآمن، ولا تنسي الإستفادة من نوم الرضيع لتحصلي أنتِ أيضاً على بعض الراحة.

- في الشهر الأول من عمر المولود سيتفاعل مع حواسه، أي من خلال النظر اليك بوقت الرضاعة بالإضافة لتطور حاسة التذوق كما سيعرف صوتك ورائحتك مع الإقتراب اليه. أما الأهم فهي حاسة اللمس إذ سيشعر طفلك بالأمان عندما تحضنيه أنتِ أو والده.

- من التغيرات التي قد تلاحظينها على مولودك أنه قد يُصاب بعدد من العوارض الصحية كالإمساك، الإسهال، السعال وهذه من الأمور الطبيعية.


طرق سهلة لعلاج سخونة الرضيع


- في بداية أسابيع الشهر الأول سيسقط الحبل السري من المولود، لذا اتبعي ارشادات الطبيب جيداً حول كيفية العناية بمولودك لتجنب اصابته بأي التهاب أو باكتيريا.