مجالات الإختصاص :
. ابحثي
لوليا MAG
. أو .
فريق  لوليا
فريق  لوليا

فريق لوليا

حمل و رضاعة

تكلمي شخصياً مع فريق
تابعوا لوليا على

4 معلومات مهمة يجب أن يعرفها الزوج عن الحمل

30 أغسطس 2018

أمور على زوجك معرفتها خلال فترة حملك

أمور على زوجك معرفتها خلال فترة حملك

إنّها أجمل فترة يعيشها كل ثنائي خلال فترة الزواج! وهي فترة حمل الزوجة، اذ نعرف أنها تهتم بأدق التفاصيل وتقوم بمختلف التحضيرات لاستقبال المولود الجديد في المنزل، كما وتبدأ بقراءة الكتب والمجالات التي تقدم لها مختلف المعلومات عن الحمل والأمومة وكيفية الإعتناء بالرضيع.
ولكن هل على الزوجة فقط معرفة هذه الأمور خلال حملها، أم على زوجها أيضاً الإتطلاع على البعض منها؟

- من المهم جداً أن تصارحي زوجك بالإكتئاب الذي تشعرين به أثناء الحمل، فهناك بعض الفترات التي تكون فيها افرازات الهرمونات كثيرة في هذه الفترة مما سيؤثر على نفسيتك. وكي لا يستغرب الزوج أخبريه بهذه التفاصيل حتى لو كانت مزعجة بالنسبة اليك.

اذا كنتِ حاملاً... ركّزي على هذه الفواكه في يومياتك!


- يتغير جسم المرأة خلال الحمل من ناحية علامات التمدد على الجلد، زيادة الوزن، تورم الأقدام...وغيرها من الأمور، ومع محاولة معرفة الرجل هذه الأمور الناتجة عن حمل زوجته بالطبع لن ينتقدك أو يعرضك لأي موقف مزعج.

- في بعض الأوقات وبحالات معينة قد تنفر الزوجة حتى من رائحة شريكها، وأيضاً هناك بعض الحالات التي يُفضل الامتناع عن العلاقات الحميمة في فترات محددة من الحمل.
من هنا عليك أنت وزوجك التكلم في هذه الأمور وتشرحين له عن وضعك، كما أن على الرجل معرفة كل التفاصيل حول هذا الموضوع خلال حملك.


حلول مفيدة لتخفيف معاناة الغثيان خلال الحمل!


- من الأمور التي يجب أن يعرفها الرجل أناء حم زوجته أيضاً هي ضرورة تفهمها، فقد تكثر شهيتها على بعض الأطعمة وتكون بحالات مزاجية مختلفة. لذا للإبتعاد عن المشاكل في هذه الفترة على الزوج الاطلاع على هذه المعلومات المهمة.