مجالات الإختصاص :
. ابحثي
لوليا MAG
. أو .
تابعوا لوليا على

الزبادي بالفواكه طبق صحي ومنعش... إليك طريقة تحضيره!

08 يونيو 2019

يحتوي الزبادي على عدد من العناصر المهمة جداً للصحة ومن المعروف أنّ لديه الكثير من الفوائد منها تحسين عملية الهضم وحماية العظام بالإضافة للمساهمة في التحكم بالوزن، كما أنّه من الأكلات التي يمكننا إضافتها على أي وجبة في اليوم خصوصاً خلال فترة الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة كثيراً، وحتّى تقديمها للضيوف بعد الغداء أو في فترة بعد الظهر.
ومع إضافة كمية من الفواكه الطازجة والغنية بالفيتامينات على الزبادي، ستشعرين بالإنتعاش مع تناول هذا الطبق. من هنا إليك تفاصيل وصفة الخاصة والسهلة لتحضير الزبادي بالفواكه لشخصين.

المقادير:
- 250جم من الزبادي (ويمكنك إختيار الزبادي بنكهة معيّنة كالفراولة، التوت، الكرز...)
- نصف كوب من الشوفان
- توت بري طازج
- ملعقة كبيرة من اللوز المقشور
- ملعقة كبيرة من الزبيب

إليك أسهل طريقة لتحضير البسكويت بالبرتقال!

طريقة التحضير:
- في البداية عليك تجهيز الأواني أو الأكواب الزجاجية التي تريدين تحضير الوصفة فيها، ومن المفضل إختيار الشفافة منها لتظهر الطبقات المختلفة.

- والآن باشري بوضع طبقة من الزبادي، وبعدها عليك تخصيص الطبقة الثانية لوضع الشوفان، واحرصي على أن تكون الكمية منه متساوية مع طبقة الزبادي الأولى.

- مع الإنتهاء من الطبقة الثانية أضيفي الآن التوت البري الأحمر والأزرق والمكسرات أيضاً أي اللوز والزبيب.
ولكن يمكنك إضافة أنواع أخرى من الفواكه الطازجة غير التوت البري، كالفراولة والموز والكيوي مثلاً فهي مناسبة أيضاً للزبادي مع الشوفان.   
أمّا بالنسبة للمكسرات النيئة أي اللوز والزبيب يمكن الإستغناء عنها في الطبق، ولكنّها تعتبر صحية وتعزز من طعم الزبادي اللذيذ.

- مع الوصول للطبقة الثالثة عليك وضع الزبادي من جديد فوق الفواكه، من دون تحريك الطبق أبداً فعلى الطبقات أن تبقى ثابتة.

أنواع حلويات لذيذة حضريها خلال فصل الصيف!

- قبل الإنتهاء من تجهيز الزبادي بالفراولة عليك تزيين الطبق، ومن المفضل إضافة التوت البري، أو أي نوع فواكه أردت زيادته على الزبادي، مع أوراق قليلة من النعناع الطازج ولكن بالطبع بعد غسلها جيداً.

- أتركي الأطباق في البراد لمدة نصف ساعة على الأقل قبل تناولها وتقديمها لضيوفك.